مع العادات الغذائية غير المتوازنة وأنماط وأسلوب الحياة المريح, يبحث الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم والتخلص من كمية الدهون الزائدة, عن وسائل جديدة تغنيهم عن اتباع أنظمة غذائية قاسية أو القيام بالتمارين الرياضية.

اليوم, بمساعدة تقنية « Cryolipolyse كريوليبوليس » التي تحلل الدهون بالتبريد (إذابة الدهون بالبرودة) أصبح من الممكن التخلص من الدهون الزائدة التي تصعب إزالتها بالوسائل التقليدية، وتقوم عامةً على تبريد المنطقة التي يريد الشخص معالجتها وقتل الخلايا الدهنية المتراكمة من دون أي جراحة أو أدوية أو ألم ! وما يثير الدهشة, هو أنه يمكن تحقيق ذلك في جلسة واحدة فقط.

كيف تتم عملية Cryolipolyse ؟

يتم تحديد المنطقة المراد معالجتها، بحيث يتم وضع الجهاز عليها لمدة ساعة، في هذه الأثناء تسحب البرودة المنبعثة من الجهاز الطاقة من الخلايا الدهنية وتوقف عملية الاستقلاب؛ وبذلك تموت الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها. وعبر التدليك تزاح الخلايا الميتة إلى الأنسجة الدهنية الحية كي يتم نقلها بواسطة الدم عبر عملية الاستقلاب والتخلص منها.

لكن، يجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة لا تناسب الجميع؛ حيث أنها غير مناسبة لمن يتناولون مثبطات تخثر الدم، الحوامل والمرضى الذين يعانون من أمراض جلدية وتغييرات في الأوعية في المنطقة التي ستعالج. لهذا, يتم تحديد حصة للكشف ما إذا كان الشخص مناسبا لإجراء هذه التقنية أم لا.

ما هي المناطق المناسبة لـ Cryolipolyse ؟!

الدهون العنيدة التي تقع على البطن، والجانبين واسفل الظهر هي عامة المناطق المستهدفة. ولكن يمكن علاج مناطق أخرى، مثل الجزء الخلفى من الذراع، ويتم تحديد ذلك من خلال تحديد كمية الدهون ومدى ملاءمتها للجهاز.